تنتصر للقضية الفلسطينية والمسجد الأقصى المبارك

دولة الكويت تنتصر للقضية الفلسطينية والمسجد الأقصى المبارك

  • دولة الكويت تنتصر للقضية الفلسطينية والمسجد الأقصى المبارك

اخرى قبل 5 سنة

دولة الكويت تنتصر للقضية الفلسطينية والمسجد الأقصى المبارك

أكد سفير دولة الكويت في عمان "عزيز الديحاني" أن دولة الكويت تضع دائمًا القضية الفلسطينية على قمة أولوياتها، "وهي بوصلة اهتماماتنا في كل المناسبات وكافة المحافل الإقليمية والدولية".

وأضاف الديحاني في تصريحات صحفية بعد اجتماع اللجنة الاستشارية لوكالة غوث اللاجئين لدعم فلسطين، أن دعم الأشقاء الفلسطينيين، ودعم صمودهم في وجه الاحتلال، هو أولوية قصوى للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت والحكومة الكويتية ولكل كويتي.

وقال إن" القضية الفلسطينية هي القضية الجوهرية التي تعنينا، ودعم الكويت لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا هو دعم لصمود الشعب الفلسطيني الشقيق".

وشدّد الديحاني على أن القضية الفلسطينية بالنسبة إلى الكويت "محورية وهي قضيتنا الأولى منذ أن خرجنا إلى هذه الدنيا، ونسعى إلى دعمها وتعزيزها".

وأشار إلى أن موقف الكويت منها ثابت، ويتجلّى ويتزايد ويتواصل، من خلال دعم الصمود الفلسطيني بشتى الأوجه ومواصلة دعم وكالة (أونروا) وعملياتها في دول اللجوء في مجالات التعليم والصحة والخدمات الانسانية الأخرى.

ولفت إلى موقف الكويت الداعم للقضية الفلسطينية؛ سواءً من خلال دورها ووجودها في مجلس الأمن، أو من خلال الدعم المادي الذي تقدمه الكويت للأشقاء في فلسطين.

وفي سياق مشابه، حذّرت دولة الكويت، مجلس الأمن الدولي، من محاولات الاحتلال الإسرائيلي تغيير الوضع التاريخي والقانوني للمسجد الأقصى، كما حذرت من انهيار الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

وقال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير "منصور العتيبي"، في إفادة قدمها خلال جلسة للأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية، إن الطريقة التي يتعامل بها المجلس مع القضية الفلسطينية وعملية السلام بالشرق الأوسط، "ساهمت في فقدان الشعوب الثقة بإمكانية وقدرة المجتمع الدولي على تقديم الحلول".

وشدد على ضرورة "تعزيز تعددية الأطراف ودور الأمم المتحدة في منع نشوب حرب عالمية ثالثة".

وحذر السفير الكويتي من الانتهاكات الإسرائيلية في "القدس الشرقية"، ومحاولاتها الرامية إلى تغيير الوضع التاريخي والقانوني في المسجد الأقصى المبارك، وتقسيمه زمانيا ومكانيا، وتقويض حرية صلاة المسلمين فيه".

ولفت في هذا الصدد إلى "عدم قدرة مجلس الأمن على التحرك بشأن القضية الفلسطينية"، الأمر الذي "أفسح المجال لتمادي إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال، بخرق القوانين الدولية، وضرب الأطراف الدولية بعرض الحائط، للتصرف كما تشاء دون عقاب أو مساءلة".

التعليقات على خبر: دولة الكويت تنتصر للقضية الفلسطينية والمسجد الأقصى المبارك

حمل التطبيق الأن